إطلاق جائزة توفيق بكار للرواية العربية

الثلاثاء, May 15, 2018
كاتب المقالة: 

أطلقت جمعية ألق الثقافية في تونس، جائزة توفيق بكار للرواية، الموجّهة للكتّاب العرب من دون تحديد سن للمشاركين، وأعلنت الجمعية أن الراغبين بالترشح يمكنهم التقدم للجائزة بصفة شخصية، وأن الفائزين سيحصلون على جوائز مالية رمزية، كما تتكفل مكتبة تونس بنشر الرّوايات الفائزة بالتعاون مع دور نشر عربية. ومن شروط المشاركة: أن تكون الرّواية المشاركة غير منشورة، ولم يسبق أن شارك بها صاحبها في أيّ مسابقة، وأن يملأ المشارك الاستمارة الخاصة بذلك، وأن يتقدم المتسابق بنصّ واحد فقط ، وينبغي أن تكون الأعمال المترشحة نتاجًا إبداعيًا لا ترجمة علمًا أن الموعد المحدد لإغلاق باب الترشح هو 31 يوليو 2018.

ووضحت الجمعية أن قرارات لجنة التحكيم نهائية، ولا يُقبل أيّ نوع من المراجعة أو الاعتراض على هذه القرارات بأيّ وسيلة من الوسائل، وأن المشاركة تعدّ بمثابة تأكيد من صاحبها على أصالة عمله. وستجتمع لجنة التّحكيم للاطلاع والتّداول في الفترة 15 أغسطس إلى 15 نوفمبر 2018، فيما يعلَن عن النّتائج ويتم تسليم الجوائز خلال النّصف الثاني من شهر ديسمبر المقبل.

يُذكر أن توفيق بكار الذي توفي أواخر إبريل 2017، كان يعدّ واحدًا من أعمدة الجامعة التونسية، وقد اشتُهر بأسلوبه الحديث في التحليل والنقد والتقديم للرواية التونسة والعربية.

المصدر: 
دار الفكر
موضوع المقالة: