نتائج جائزة مسابقة الشباب العربي للبحوث والدراسات الدينية للعام 2016 (الدورة الرابعة) في موضوع:الغرب والإسلام : الخوف المتقابل

الأربعاء, February 15, 2017
كاتب المقالة: 

 يسر مؤسسة مؤمنون بلاحدود  للدراسات والأبحاث أن تعلن عن نتائج جائزة مسابقة الشباب العربي للبحوث والدراسات الدينية للعام 2016(الدورة الرابعة) في موضوع:الغرب والإسلام:الخوف المتقابل

فبعد مراجعة الأوراق العلمية التي تقدم بها مجموعة من الشباب الباحثين، قررت لجنة التحكيم ما يلي:

الجائزة الأولى: تمّ حجبها بإجماع أعضاء اللجنة، وذلك نظرا إلى عدم توفّر الشروط المعرفيّة والمنهجيّة واللغويّة المطلوبة التي تعادل حقّا القيمة الاعتباريّة والرمزيّة والمادّية للجائزة الأولى.

الجائزة الثانية: تحصّل عليها السيّد محمّد  أوالطاهر (المغرب) عن بحثه الموسوم " جدلية الإسلام والغرب من خلال "خطاب المتلقي" العربي في وسائل التواصل الاجتماعي ".

الجائزة الثالثة: تحصّل عليها السيّد حسام الدين شاشية (تونس) عن بحثه المعنون بـ " تطوّر صناعة صُورة المُسلم في العقل الأوروبي خلال الفترة الحديثة: تجذُّر القلق".

الجائزة التشجيعية: تقترح لجنة التحكيم إسناد جائزة تشجيعيّة إلى السيّد حاتم عبيد (تونس) عن بحثه الموسوم بـ: " لماذا بقي الغربُ يحملُ صورةً سلبيّةً عن المسلمين: بحثٌ في الأسباب وتطلّعٌ إلى الحلول".

و تقترح لجنة التحكيم إسناد جائزة تشجيعيّة إضافية إلى السيّد عبد المجيد مجيدي (مغربي مقيم في فرنسا) عن بحثه الموسوم بـ " صورة الإسلام في العقل الأوروبي: دراسة في سيكولوجية التشكّل وتكوينيّة المعرفة".

وعلى إثر تسليم الجوائز المعلن عنها، سيقدم الباحثون الفائزون ملخصات لأوراقهم العلمية  في محاضرة جماعية، وذلك يوم السبت الموافق ل 4 مارس 2017 عند الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة صالون جدل الثقافي التابع للمؤسسة.

المصدر: 
دار الفكر
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

You must have Javascript enabled to use this form.